شركة الحوسبة الصحية ومركز الحسين للسرطان توقعان مذكرة تفاهم لدعم الرعاية الصحية

عمّان *** أيار 2022

مواصلة لجهودها في الارتقاء بمستويات الرعاية الصحية، وقعت شركة الحوسبة الصحية ممثلة بمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية – عـلـم ومركز الحسين للسرطان مذكرة تفاهم  لتبادل الخبرات والمعرفة للإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المملكة.

 

وقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس عمر ابراهيم عايش، ورئيس أكاديمية مركز الحسين للسرطان للتعليم والتدريب، الدكتور جمال خضر، بحضور عدد من كبار الموظفين من الجانبين.

 

وتأتي المذكرة تأطيرًا لعمل مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية علم مع المكتبة الطبية في مركز الحسين للسرطان، من خلال توفير المصادر الطبية العالمية الموثوقة والمدعمة بالأدلة، بالإضافة إلى التعاون في تدريب الكوادر والعاملين في القطاع الصحي على كيفية استخدام المراجع الطبية المتوفرة على علم والإستفادة منها ودعم الأبحاث، وتبادل الخبرات في مجال المعلوماتية الصحية مما يساهم في رفع  وبناء قدرات العاملين في القطاع الصحي. 

 

وفي هذا الصدد قال المهندس عايش:" فخورون بتوقيع هذه الإتفاقية مع مركز الحسين للسرطان الذي يعتبر من أهم المؤسسات في القطاع الصحي الأردني وعلى مستوى الشرق الأوسط والخيار الأمثل لآلاف من المرضى حول العالم لكفاءة ومهارة الكوادر العاملة بالمركز، كما نفخر بالإنجازات المتتالية التي نحققها في شركة الحوسبة الصحية على صعيد مواصلة دورنا الحيوي والرئيسي في النهوض بقطاع الرعاية الصحية وتيسير الوصول والحصول على الخدمات الصحية ذات المعايير العالية من قبل جميع المرضى من المواطنين"، مبيناً أن الشركة ستسخر كافة جهودها وإمكانياتها التقنية والفنية والبشرية لتحقيق الأهداف التي قامت لأجلها.

 

و أضاف الدكتور جمال قائلا: أن من أحد أهم أهداف مركز الحسين للسرطان الإستراتيجية هي أن يكون المركز منارة و وجههة للحصول على العلم و المعرفة. و لهذا، يحرص المركز على تكوين شراكات و تعاونات محلية و دولية للحصول على اخر البيانات و المعلومات المحدّثة. و من هنا، تأتي أهمية  هذه الإتفاقية  مع شركة الحوسبة الصحية لتوسيع قاعدة البيانات الخاصة بمكتبة المركز و إضافة العديد من المصادر العلمية و البحثية لها بما ينعكس ايجابا على الخدمة الصحية المقدمة لمرضانا.