الصورة

 

عن شركة الحوسبة الصحية

تحقيقاً لرؤية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في حوسبة القطاع الصحي تم تأسيس شركة الحوسبة الصحية (EHS) في أواخر عام 2008 بهدف دعم وتعزيز قطاع الرعاية الصحيّة في الأردن.

شركة الحوسبة الصحية هي شركة خاصة غير ربحية تعتمد التكنولوجيا في توفير حلولاً تقنية فعالة بهدف تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة العامة في الأردن بغرض المضي قدماً في المساهمة نحو مستقبل أكثر فاعلية للقطاع الصحي في المملكة، بالتعاون مع كل المعنيين في وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والخدمات الطبية الملكية ومؤسسة الحسين للسرطان والجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وتشرف الشركة على أربعة برامج أساسية تعتمد التكنولوجيا بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية في القطاع العام. تشمل هذه المبادرات برنامج حكيم ومكتبة الأردن الطبية الالكترونيّة-علم وأكاديميّة حكيم وبرنامج تحليل البيانات الصحية-هدى.

على مدى السنوات القادمة سوف تركز الشركة جهودها في إنجاح تنفيذ خططها النبيلة في تدعيم وإعادة ترتيب آليات تدفق العمل في كل نقاط تعامل المواطنين مع القطاع الصحي، بما يضمن رفع سوية الإجراءات على كل المستويات لتحسين تجربة المريض أثناء تلقيه الرعاية الصحية وزيادة فعالية الإدارة الصحية في الأردن.

 رؤيتنا

دعم وتطوير الرعاية الصحية في الأردن، من خلال تزويد المرافق الصحية بتقنيات تكنولوجيا المعلومات لتقديم رعاية طبية ذات جودة ودقة عالية.

رسالتنا

تمكين الأطباء من الإطلاع على السجلات الطبية الإلكترونية ومعلومات المرضى الطبية من خلال برنامج حكيم مما سيكون له كل الأثر الإيجابي على نوعية الخدمة المقدمة، وذلك لأن الطواقم في الجهات الطبية ستركز على الحالة الصحية للمراجعين لا على الإجراءات الروتينية.

نحن نؤمن بأنه عن طريق تطبيق أفضل الممارسات ومن خلال زيادة كفاءة وفعالية مواردنا وأدواتنا سيكون بمقدورنا تحقيق النجاح في مهمتنا والوصول إلى رؤيتنا.

 

تلتزم شركة الحوسبة الصحية بالقيم الأساسية التالية:



تعزيز الشغف لخدمة قطاع الرعاية الصحية العام.

الحفاظ على مستوى عالٍ من الاحتراف.

إظهار روح الفريق.

ممارسة النزاهة السليمة وضمان صحة وسلامة مجتمعاتنا.

التركيز على تقديم التميز في الخدمة والمنتج.

الأخبار

الخدمات الطبية الملكية تطلق خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة لمراجعي مستشفيات مدينة الحسين الطبية

الخدمات الطبية الملكية تطلق خدمة توصيل الأدوية الشهرية من خلال تطبيق "حكيمي"

إطلاق السجل الوطني الإلكتروني لمرضى التليف الكيسي.

إطلاق السجل الوطني الإلكتروني لمرضى التليف الكيسي